أخر الاخبار

الإدريسي يكشف مخرجات حوار النقابات مع وزارة امزازي دون أن يكشف موقف النقابات

الإدريسي يكشف مخرجات حوار النقابات مع وزارة امزازي دون أن يكشف موقف النقابات

كشف الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عبد الرزاق الادريسي، تفاصيل جلسة الحوار التي جمعت بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلا.

وقال الإدريسي في تصريح لـ”آشكاين”، إن الإجتماع كان من المفروض يعقد في دجنبر، لتقدم الوزارة الاجوبة المطلوبة للموضيع التي طرحت، مضيفا انه خلال اجتماع اليوم ليس كل الملفات نوقشت، لكن نوقش ملف حاملي الشهادات خاصة حاملي الماستر.

وتابع الإدريسي، أن الوزارة تعهدت باصدار مرسوم تعديلي للنظام الأساسي الذي يضمن الترقية من السلم 10 للسلم 11 بالنسبة لحاملي الماستر وتغيير الإطار من السلك الإبتدائي والإعدادي لسلك الثانوني و يوم 21 يناير 2020 سيكون اجتماع سيتم فيه طرح مشروع المرسوم التعديلي، معتبرا أن ذلك ايجابي لهذه الفئة ويجب التسريع من الامر بحيث يتم تغيير الاطار بسرعة وتتم الترقية بسرعة.

أما الملف الثالث ويتعلق بالمساعدين التقنيين والمساعدين الادارين مطلبهم الادماج في الاطار النظام الاساسي لموظفي التربية الوطنية، وبالنسبة الوزارة تقول ننتظر النظام الاساسي والنقابات تطلب ان يكون هناك مرسوم تعديلي يتم فيه خلق هيئة المساعدين التربويين وحدف السلم 6 و7. والوزارة تقول ان يكون مرسوم تعديلي لكن يجب دراسة الامر.

أما ما يخص مسلك الإدارة هناك مشروع المرسوم ارسل من الوزارة الى وزير المالية وسيتم عرضه على المجلس الحكومي.

وأردف المتحدث أنه حدد موعد 30 يناير لعرض مشروع النظام الاساسي لموظفي التربية الوطنية، كما تعهدت الوزارة بدراسة ملف ضحايا النظاميين لتحديد الضرر الذي لحقهم وسبل معالجة الضرر، مشيرا إلى أن ملف اطر التوجيه والتخطيط التربوي تم الإتفاق على أن يصدر مرسومين تعديليين خاص بالتكوين والتخرج من مركز اطر التوجيه التربوي يقضيين بالتخرج من السلم 11 وليس السلم 10.

واكد الادريسي انه لم تتم دراسة عدد من الملفات من بينها، ملف الأأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وملف المقصين من خارج السلم وملحقيين التربوين والمفتشون والاطر المشتركة واساتذة الامازيغية والمعفيون المرسبون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-