أخر الاخبار

تعليم اللغة الفرنسية بدون معاناة حصريا français

 تعليم اللغة الفرنسية بدون معاناة حصريا

من اصعب  الاشياء في العالم هي عندما ترغب في فهم الاشياء بطريقة واضحة وتفشل . مثلا هناك من يجد ورقة مكتوبة بالفرنسية يصاب بالدعر  والارتباك الشديد هذا ما يدفعه الى الاستعانة بشخص اخر . بالرغم من الدراسات العليا  في المغرب لايزال العديد من الشباب والبالغين يعانون مع اللغة الفرنسية.
تعليم اللغة الفرنسية بدون معاناة حصريا

 الخطوة الأولى وفي درب تعلم اللغة الفرنسية وهو القراءة والكتابة لأن اللغة الفرنسية هي لغة صعبة وهي ليس مثل اللغة الانجليزية اللتي تعتبر الاسهل ولاكن من اجل التدرب على  الفرنسية يجب الاستمرار في القراءة والتركيز جيد على آخر كلمة في التدوينة.

لن تجد مواضيع تتحدث عن اللغة الفرنسية في الويب  بهذه الطريقة المبسطة والمجربة ,لأنني أعلم ماذا تعني لكم اللغة الفرنسية في دول شمال افريقيا فهذه اللغة تعتبر إجبارية ان صح التعبير بدون إتقان اللغة الفرنسية, لن تستطيع ملىء إستمارة حادثة سير لدى شركة التأمين لأن جل الادارات الحكومية تعتمد اللغة الفرنسية فقط.

في هذا المقال سوف نشرح لكم جميعا خمس وسائل جد سهلة لتتكلم اللغة الفرنسية بدون معاناة اول هذه الطرق هي عدم بدل مجهود كبير.سوف تقول لي هذا غير منطقي انا اقول لك ان بدل مجهود كبير وارهاق شديد هذا الامر  يفقد الانسان التركيز على فهم اللغة الفرنسية بشكل عام.


طرق تعليم اللغة الفرنسية للاطفال


في المدرسة يتم نهج طريقة معممة على جميع المدارس على التلاميذ بسبب ان اللغة الفرنسية  متجاورة وهذا غير صحيح مطلقا. كما يروجون الى اللغة الانجليزية وهي اسهل من الفرنسية   هذا  غير صحيح  يقومون بكل هذا بسبب صعوبة اللغة الفرنسية خصوصا في الاملاء والرياضيات المواد العلمية .

يعتبر  المغاربة و العرب بشكل خاص متعودون التكلم باللغة العربية هذا الامر يسبب مشاكل في مخارج الحروف بسبب ان اللغة العربية لا تستخدم الحروف الهوائية مثل الانجليزية نفس الأمر مع اللغات الاجنبية الاخرى  مع الاسف لأن اللغة الفرنسية صعبة  في هذا الجانب .

كيف تتكلم اللغة الفرنسية مثل الفرنسي

عندما تصادف شخص فرنسي في الشارع  العام تجد بعض الشباب يحاولون بسبب الفضول عن اي وسيلة لكي يكتملون باللغة الفرنسية مع ذالك الفرنسي هذا هو اكبر خطأ يرتكبه كل من لديه رغبة في تعلم اللغة الفرنسية مع الاسف هذا يعتبر هوس فقط وهو غير فعال بالمرة.

أهم طريقة في تعلم اللغة الفرنسية هي الاستماع بشكل جيد وعدم البحث عن وصفات جاهزة مثل مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب تقول هناك طرق لتعلم اللغة الفرنسية في خمسة أيام وهذا مضحك جدا هل يعقل هذا ؟!لا يمكن حرق المراحل في تعليم اللغة التعليم يحتاج الى الانضباط والصبر.

   لا تتسرع في الحكم على نفسك  لأنك في الحقيقة لا تعرف الامكانيات اللتي توجد لديك ولاكن انت لا تريد وان تعطي لنفسك وقت كافي يعتبر هذا مشكل عويص في تعلم اللغة الفرنسية التسرع والبحث عن طرق سحرية .

لكي تتكلم اللغة الفرنسية بسهولة تحتاج وعلى مصاحبة اشخاص لديهم معرفة بشؤون اللغة الفرنسية مثل الأساتدة  او الدردشة المفيدة مع فرنسيين حقيقين  لا تهتم ببعض الاخطاء اللتي تحدث عن غير  قصد هذا الامر عادي جدا كل ماعليك هو التركيز على مخارج الحروف الهجائية الفرنسية لأن هذا الجانب مهم جدآ.

تعليم اللغة الفرنسية من خلال المسلسلات الاجنبية

اشاهد مسلسل صيني مدبلج الى اللغة الفرنسية في قناةCGTN الصينية على القمة استرا 19 شرقا ما اذهلني في المسلسل الصيني هي الدبلجة الى اللغة الفرنسية وكانت افضل من اي دبلجة اخرى في المغرب  لأن الصينيون ينطقون الحروف الهجائية الفرنسية بطريقة أفضل من المغاربة بكل بساطة.

لا تقول مع نفسك ان ما نتعلمه في المغرب عن اللغة الفرنسية هو نفس ما يدرس في الصين او حتى الهند او روسيا المدارس في  المغرب لا تعمل مع بنفس المقاس التي تعمل به المدارس في اسيا الوسطى, حتى دول الخليج والشرق الاوسط  هناك نوعية جيدة من التعليم.

الخطوات المطلوبة في تعلم اللغة الفرنسية هي الدراسية المتخصصة في اللغة الفرنسية لا يجب العمل مع لغات اخرى لان هذا الامر يشتت الجهد المبذول منك على التركيز على لغة واحدة بعد ذالك تستطيع ان تركز على لغات اخرى بعد ان تثقن اللغة الفرنسية أولا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-