أخر الاخبار

امبراطورية المتعاقدين تتصدع، والحديث عن خيانة عظمى وأمور أخرى تثير القلق

امبراطورية المتعاقدين تتصدع، والحديث عن خيانة عظمى وأمور أخرى تثير القلق

امبراطورية المتعاقدين تتصدع، والحديث عن خيانة عظمى وأمور أخرى تثير القلق

يبدو أن وحدة الصف التي كانت أهم عوامل قوة الأساتذة المتعاقدين قد أصبحت في خبر كان بعد التصدع الواضح في صفوف التنسيقية والذي وصل إلى حد تبادل الاتهامات وتخوين الوفد الذي جالس مسؤولي الوزارة صباح أول أمس السبت, وحسب المعطيات التي استفتها أخبارنا، فإن الآلاف من الأساتذة المتعاقدين وجدوا أنفسهم أمام مفترق طرق، وذلك بعد تضارب الأنباء بخصوص تعليق الإضراب من عدمه، لتقرر فئة عريضة الالتحاق بالمؤسسات التعليمية تجنبا لأي عواقب وخيمة.

من جهة أخرى أكدت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية أن قرار العودة إلى الأقسام قد تم إلغاؤه في منتصف ليلة أمس الأحد وذلك بع تزايد الضغوط على قادة التنسيقية وبالتالي تم الاتفاق على أخذ مزيد من الوقت قبل الرد على المقترحات التي جاءت بها الوزارة في اجتماعها السابق معهم. للإشارة فإن تدوينة منسوبة لمسؤول تعليمي أثارت ضجة في الساعات الماضية بعدما أكد أن الوفد الذي فاوض الوزارة "باع الماتش".

في حين محمد الإدريسي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الجناح الديمقراطي، غير مرتاح وهو يتحدث عن البلاغ الصحفي الأخير، الذي أعقب اجتماع أمس السبت بالوزارة، وكان ينتظر الكثيرون منه - أي من اللقاء - وضع مشكل المتعاقدين على سكة الحل، والتخفيف من وتيرة الاحتقان بهذا القطاع الإجتماعي الذي اختلطت فيه الأوراق مؤخرا، وبدا شبح فشل الموسم الدراسي أقرب من غيره... الإدريسي انتقد في دردشة مع أخبارنا المغربية، عدم احترام أبسط القواعد والأدبيات في صياغة بلاغ صحفي من طرف مؤسسة عمومية، بها مديرية للتواصل.

فالبلاغ بدون تاريخ ولا مكان، كما أنه لا يحمل توقيع أي مسؤول كان... مستغربا استهلاله ب"نظمت وزارة التربية الوطنية..."، وليس ترأست وكأن هاته الوزارة "تريتور" حضرت القاعة والطاولات والكراسي وقنينات الماء والصوتيات يقول الإدريسي، أو أنها تتبرأ من الإجتماع علما أنها طرف أساسي فيه، وهي المعنية الأولى بتدبير ملف تعليم أبناء المغاربة... كما طرح مسألة تبرأ الوزارة كذلك من تنسيقية المتعاقدين وحديثها عن ممثلين لأطر الاكاديميات، وهذا غير صحيح فالحاضرون كانوا ممثلين للتنسيقية وحضروا بهذه الصفة، وعن التزامهم بالالتحاق بمقرات عملهم ابتداء، من يوم غد الإثنين، أكد الإدريسي أن لجنة الحوار وللأمانة إلتزمت بنقل ما وقع لمجلسهم الوطني لاتخاذ القرار...

المصدر: أخبارنا المغربية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-